الصفحة الرئيسية

الكتب والمؤلفات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الكتب والمؤلفات PDF (9)
  • عرفان آل محمد (ع) (17)
  • الإلحاد في مهب الريح (12)
  • قبسات الهدى (14)
  • الثالوث والكتب السماوية (6)
  • الثالوث صليب العقل (8)
  • أنوار الإمامة (6)
  • الوديعة المقهورة (6)

المقالات والأبحاث :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التوحيد والعدل (13)
  • سيد الأنبياء محمد ص (13)
  • الإمامة والأئمة (28)
  • الإمام عين الحياة (16)
  • أمير المؤمنين عليه السلام (24)
  • السيدة الزهراء عليها السلام (48)
  • سيد الشهداء عليه السلام (47)
  • الإمام المنتظر عليه السلام (9)
  • لماذا صرتُ شيعياً؟ (7)
  • العلم والعلماء (15)
  • الأسرة والمرأة (8)
  • مقالات اجتماعية (19)
  • مقالات عامة ومتنوعة (58)
  • الموت والقيامة (24)

إتصل بنا

أرشيف المواضيع

البحث :




جديد الموقع :


 شَهيدُ الهُدى.. الحُسَينُ بنُ عَليّ (عليه السلام)
 287. الإمام الجواد.. والشيعة في زمن الغيبة!
 286. هَل يُغلَبُ رُسُلُ الله وحِزبُه؟!
 285. هل أراد الله بنا (شرَّاً) فحَجَبَ عنَّا (النَّصر)؟!
 284. لن يُمحَقَ دينُ محمد (ص)!
 283. ما حُكمُ (الجِهَادِ) في أيامنا؟!
 282. الجواد.. إمامٌ يعلمُ ما في النفوس!
 281. ما من خالقٍ.. إلا الله!
 280. هل بينك وبين الله قرابة؟!
 279. المَهديُّ إمامٌ.. تبكيه العيون!

مواضيع متنوعة :


  263. السيدة زينب.. ونساء الشيعة
 18. سقوط الحداثويين في عاشوراء
 118. أساطير الشيعة.. في عاشوراء!!
 270. لماذا لا أكون نصرانياً؟
 مقدّمة كتاب الوديعة المقهورة
 32. وصار التراب أكفاناً.. جيران القبور!!
 92. لسان الشيعة الطاهر !
 83. لماذا هُدِمَت (قبور البقيع) ؟!
 111. نُجومُ السَّماء.. هَوَت في كربلاء !
 287. الإمام الجواد.. والشيعة في زمن الغيبة!

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 2
  • الأقسام الفرعية : 22
  • عدد المواضيع : 356
  • التصفحات : 695027
  • التاريخ :



















  • القسم الرئيسي : الكتب والمؤلفات .
        • القسم الفرعي : قبسات الهدى .
              • الموضوع : عودٌ على بدء .

عودٌ على بدء

عودٌ على بدء

إلى كلٍّ أخٍ مؤمن..

هذه وُرَيقاتٌ تبيّن القليل من اشتباهات الدكتور شريعتي في علوم الدين والعقيدة والشريعة، وهي أخطاء فادحة لا يستقيم معها دين الله تعالى..

ولئن قال صادق العترة (عليه السلام) يوماً: الحكْمَةُ ضَالَّةُ المؤْمِنِ فَخُذِ الحكْمَةَ وَلَوْ مِنْ أَهْلِ النِّفَاق‏(1).

فإنّه ما عنى بذلك أخذ الحكمة كيفما اتّفق، اذ شرطُ أخذها من غير أهلها أن يكون الآخذُ المؤمنُ عارفاً بمواضع الحكمة، مُدركاً للمتشابهات، كأن يكون من العلماء أصحاب البصيرة، وأما مَن سواهم فعليهم الحذر ثم الحذر، لقول أمير المؤمنين (عليه السلام): فَلَوْ أَنَّ الْبَاطِلَ خَلَصَ مِنْ مِزَاجِ الحقِّ لَمْ يَخْفَ عَلَى المرْتَادِينَ، وَلَوْ أَنَّ الحقَّ خَلَصَ مِنْ لَبْسِ الْبَاطِلِ انْقَطَعَتْ عَنْهُ أَلْسُنُ المعَانِدِينَ، وَلَكِنْ يُؤْخَذُ مِنْ هَذَا ضِغْثٌ وَمِنْ هَذَا ضِغْثٌ فَيُمْزَجَانِ فَهُنَالِكَ يَسْتَوْلِي الشَّيْطَانُ عَلَى أَوْلِيَائِه(2)..

وما أكثر المزج بين الحق والباطل فيما تقدّم من كلمات.. فليحذر مؤمن على دينه أو يفرّ به..

والحمد لله رب العالمين.

 


(1) نهج البلاغة ص481.

(2) نهج البلاغة ص88.

بقلم: الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي

  طباعة  | |  أخبر صديقك  | |  إضافة تعليق  | |  التاريخ : 2022/07/26  | |  القرّاء : 1618



للإنضمام إلى قناة العلم والإيمان (أنقر على الرمز الخاص) ->
| تلغرام | واتساب | يوتيوب | فيسبوك | انستغرام |


كتابة تعليق لموضوع : عودٌ على بدء
الإسم * :
الدولة * :
بريدك الالكتروني * :
عنوان التعليق * :
نص التعليق * :
 

تصميم، برمجة وإستضافة :
الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net